كلمة العميد

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما. سبحانك اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم.

جاء تأسيس كلية تقنية المعلومات لتواكب التطور الحاصل في العالم في مجال الحاسوب والمعلوماتية، ولكي تكون كذلك فقد شملت التخصصات العلمية التالية وهي : شبكات الحاسوب،  نظم المعلومات، هندسة البرمجيات، تقنيات الانترنت، الحوسبة المتنقلة والحاسوب. وستعمل كليتنا جاهدة على نشر المفاهيم العلمية والتكنولوجية الحديثة بما يسهم في تطور العملية التعليمية والدفع بها إلى الأفضل وتحقيقاً لنجاحها فقد سعت الكلية بشكل حثيث لتحديث المقررات الدراسية لجميع الأقسام بما يستجيب للمعايير الدولية الحديثة لهذه التخصصات (IS, IEEE, ACM) وبما يعطي قيمة إضافية للكلية ومخرجاتها تم استحداث برامج علمية جديدة استجابة لاحتياجات سوق العمل لتخصصات حديثة كالحوسبة المتنقلة ونظم المعلومات و تقنيات الانترنت. وتعد هذه البرامج ميزة إيجابية للشهادة الجامعية التي يحصل عليها خريج الكلية حيث أنها تزيد من قدرته التنافسية على الوظائف المتاحة وقد تم بحمد الله اعتماد هذه البرامج من مجلس الجامعة وبدأ العمل بها مع مطلع السنة الجامعية 2014-2015م.

ونظراً لتشجيع الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة قررت الكلية تصميم وإنشاء برنامج للماجستير في شبكات الحاسوب و هندسة البرمجيات ليتم اعتماده أيضا وسوف يبدأ تنفيذه خلال السنة الدراسية القادمة إن شاء الله.

تهدف الكلية ومن خلال برامجها الدراسية المتميزة والمناخ الأكاديمي المهني في تزويد الطالب بالمعلومات النظرية والعملية اللازمة لتنمية قدراته الفكرية وتمكنه من الإسهام والمشاركة الفاعلة في المجتمع وفي سوق العمل المحلي.

وفي إطار تعزيز التواصل مع الكلية، تم إنشاء موقع إلكتروني ينشر باستمرار كل الفعاليات والأخبار المتعلقة بالكلية ويعطي فكرة عن نشاطاتها وانجازاتها ليكون حلقه الوصل بين الكلية وطلابها من جهة والعالم من جهة أخرى داخلياً وخارجياً.

 

                                                                                                                                                                                             د. هلال هدية المنتصر